التصنيفات
العربية تقارير

من أي مطعم تأكل البرجر في الرياض؟

لم تعد البرجر أكلة غريبة على السعوديين، بل تطورت لتصبح بوصفات خاصة في مطاعم سعودية المنشأ. كذلك لم تقتصر البرجر على لحم البقر، فبإمكانك الآن الذهاب لعدد من المطاعم لتأكل برجر لحم الإبل، وقد تذوقت يومًا برجر لحم الغنم لكنها للأسف لم تكن لذيذة. ومع التطور العالمي للبرجر، أصبح من الممكن طلب البرجر بدون خبز، و يعوض عنه الخس، لتكون البرجر ملفوفة أو مغطاة بالخس، ويمكن طلبها الآن في أكثر من مطعم في مدينة الرياض.

إن سوق البرجر في الرياض أصبح متنوعًا ويخدم أذواقًا متعددة، وبأسعار مختلفة، وهكذا أصنف مطاعم البرجر، بالأسعار:

  • مطاعم البرجر الفاخرة: في هذا الصنف من مطاعم البرجر، يصرف الشخص الواحد ٨٠ ريالًا أو أكثر. وأبرز مطعم في هذا التصنيف: برجر بوتيك. في برجر بوتيك يتراوح سعر البرجر من ٤٠ ريالًا إلى ١٢٠ ريالًا، برجر “الجاذبية الشمسية” أو “Solar Gravity” هي المفضلة بالنسبة لي، ويبلغ سعرها ٦٠ ريالًا فقط. ولكن في هذا المطعم ستطلب بالطبع طبق مقبلات أو أكثر بالإضافة إلى مشروب غازي لذلك سيكون السعر للشخص الواحد ٨٠ ريالًا أو أكثر.
  • مطاعم البرجر المتوسطة: أغلب المطاعم التي تندرج تحت هذا التصنيف هي علامات تجارية عالمية متخصصة في البرجر. ويصرف الشخص الواحد في هذه المطاعم عادة بين ٥٠ ريالًا و ٨٠ ريالًا، ويكون مقابل هذا السعر برجرًا وطبق بطاطس مقلي ومشروبًا غازيًا. بهذه القيمة، لم أتذوق أطعم من برجر “سماش برجر”، فالطعم الأصيل للبرجر تجده في “سماش”، حيث أنك تتلذذ بتذوق اللحم، لا الصلصات أو الإضافات الأخرى. كما يتميز “سماش” بأنه يقدم البرجر الكبيرة مع البطاطس و المشروب الغازي بسعر ٥٠ ريال بالضبط، لذا فإنه من أرخص المطاعم في هذا التصنيف.
  • مطاعم البرجر الرخيصة: لن تصدق بأنك تستطيع الحصول على برجر لذيذة جدًا بتسع ريالات فقط في أفضل مطاعم هذا التصنيف، ولكنها في الحقيقة غير مشبعة إطلاقًا. في هذا التصنيف يمكنك أن تصرف تسع ريالات حتى ٤٠ ريالًا. ولكن المشكلة في هذا التصنيف، أنك ستطلب برجرتين أو على الأقل برجرًا مضاعفة، بالإضافة إلى البطاطس والمشروب الغازي، لذا غالبًا سيكون سعر طلبك ٢٠ ريالًا أو أكثر، أما بالنسبة لي فغالبًا يكون سعر طلبي أكثر من ٣٠ ريالًا. أما مطعمي المفضل في هذا التصنيف فهو بالطبع “هامبرجيني”. لن أتحدث عن “هامبرجيني” لأنني واثق أن الجميع يعرفه.

كانت هذه مطاعمي المفضلة للبرجر، حتى حدثني صديقي، الخبير جدًا في المطاعم الرخيصة، عن برجر استثنائية، وفي مطعم لا يمكن أن يخطر في البال مع أنه مطعم في غاية الشهرة، لكن شهرته في الشاورما!! ستجد البرجر في قائمة الطعام لهذا المطعم على الطرف وفي مساحة صغيرة، لا يجعلك تفكر في طلبها، ولكن صديقي هذا طلبها!! الآن في “بيت الشاورما”، يمكن طلب الشاورما والبرجر اللذيذة معًا وبسعر لا يصل إلى ٤٠ ريالًا.

وأنت، من أي مطعم تأكل البرجر في الرياض؟

تحديث بتاريخ ٥\٣\٢٠١٨م: مطعم سماش برجر أغلق كل فروعه في السعودية.

6 replies on “من أي مطعم تأكل البرجر في الرياض؟”

للتذكير فقط مطعم سماش برجر لا يقدم البطاطا بشكل ممتاز ، بل العكس تماما .

خالد
تحياتي

إعجاب

أستاذ خالد، لا أتفق مع رأيك حول بطاطس سماش برجر، لكن الإختلاف في الأذواق لا يفسد للود قضية.

إعجاب

رد

فعلا هوت روكس لذيذة .. أما فات برجر فليس من المطاعم اللي تستهويني .. بس من بوتيك صعب جدًا أطلب برجر غير سولار غرافيتي “الجاذبية الشمسية”

إعجاب

رد

اترك تعليقًا

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار ووردبريس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

Google photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s