التصنيفات
العربية

كيف تلعب كرة القدم في الرياض؟

أرى أن أهم ما يميز رياضة كرة القدم وجعلها بهذا الانتشار الواسع جدًا في أنحاء العالم، أنها رياضة لا تحتاج إلى الكثير من التجهيزات، فكل ما تحتاج إليه هو الكرة، أما عن المرمى فيمكنك استخدام أي نوع من الصخور. مع كل هذه البساطة، في مدينة الرياض لا تجد أشخاصًا كثر، ممن تجاوزوا العشرين عامًا، يلعبون كرة القدم باستمرار، وبالتالي لن تجد عددًا كافيًا لتلعب معه كرة القدم. إذًا كيف تلعب كرة القدم؟

طلاب المدارس لا يعانون من هذه المشكلة، فهم يلعبون بشكل أسبوعي. تبدأ المشكلة بالظهور عندما يتخرج الشخص من الثانوية. باستثناء اللعب في الشارع، يمكنك لعب كرة القدم بثلاث طرق:

الأولى: اللعب في البيت، وهذه الطريقة مناسبة للأطفال فقط.

الثانية: اللعب في الملاعب العامة مثل التي أنشأتها البلدية بجانب مصلى العيد على شارع الفريان، وهذه الطريقة لا يرغب بها الكثير من الناس، بل لا يفكر فيها أصلًا. ذهبت في عصر أحد الأيام لمشاهدة كيف يلعبون في هذا الملعب. كان الملعب مكتظًا بالمراهقين والأطفال. قرر أحد المراهقين بدأ مباراة، فوقف في منتصف الملعب وتحديدًا على نقطة البداية وضعًا إحدى رجليه على الكرة، وبدأ تقسيم الفريقين بشكل عشوائي، وقبل أن يعلن عن بدء المباراة، رمى السيجارة التي كان يدخنها على الأرض وأطفأها بإحدى قدميه، ثم أعلن بداية المباراة. كانت المباراة عشوائية بالكامل، ولكن لا بأس بمشاهدتها بضع دقائق. خلال المباراة دخل أحد اللاعبين الذي يبدو أنه يتميز بمهارة عالية، ولكنه في ركن الملعب، أطفأ سيجارته أيضًا ثم دخل. حينها، قررت ترك هذه الملاعب للأبد.

الثالثة: استئجار ملعب. هذه هي الطريقة المثلى والمفضلة للعب كرة القدم. لهذه الطريقة عدد من المشاكل، وهذه المشاكل هي السبب الرئيسي لعدم لعب كرة القدم بشكل مستمر:

  1. صعوبة تجمع مجموعة لتكوين فريقين.
  2. صعوبة اتفاق المجموعة على وقت محدد.
  3. صعوبة جمع الأموال.
  4. صعوبة إيجاد مجموعة تتناسب مع فكرة الشخص للعب الممتع.
  5. صعوبة استمرار المجموعة.

في السنة الماضية، وددت أن ألعب كرة القدم، وبحثت عن مجموعة تلعب كرة القدم ولكنني لم أجد، ولأن هذه الرغبة طالت دون إشباع، قررت إنشاء تطبيق لتجميع الراغبين بلعب كرة القدم والقضاء على الصعوبات المذكورة أعلاه. بعد البحث، اكتشفت أن إنشاء تطبيق لهذا الغرض مكلف جدًا. بعدها بفترة وجيزة، انتشر إعلان عن تطبيق بنفس الفكرة التي طرأت. قررت تجربة التطبيق، فحجزت مكانًا في مباراة يوم السبت الماضي، ولكن حضر تسعة أشخاصٍ فقط من أصل ١٨ شخص، لذلك غادرنا الملعب ولم نلعب أبدًا.

هل يوجد طرق أخرى لم أعرفها بعد؟ هل يوجد حلول لجعل هذه الطرق أسهل؟ أم نترك كرة القدم ونلعب لعبة أخرى؟

4 replies on “كيف تلعب كرة القدم في الرياض؟”

الطريقة الوحيدة للعب الكرة في حال كنت عاجز عن التجميع .. انك تروح للملاعب نفسها وتعرض خدماتك في حال كانوا ناقصين , وفي النهاية تسأل عن القروب اللي ينسقون فيه , لكن بما اني قريت بالمدونة السابقة انك دب فـ .. مدري

إعجاب

للأسف لا أملك الجرأة لهذه الطريقة، ولكن شكرًا على إضافة طريقة جديدة.

إعجاب

رد

اترك تعليقًا

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار ووردبريس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

Google photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s