التصنيفات
العربية تقارير

البولينج في الرياض

English
عند الكتابة أو البحث عن رياضة البولينج باللغة العربية فالسؤال الأول والأهم: هل هذه هي الكتابة الصحيحة؟ يوجد ثلاثة أمور تثير التساؤل: الأول: هل الحرف الأخير جيم أم قاف أم غين؟ الثاني: هل حقًا ننطق مد الياء أم نكتفي بكسرة؟ الثالث: هل مد الواو بالشكل الصحيح كما في كلمة سُور مثلًا؟ لحل هذا الإشكال: تصفحت موقع الهيئة العامة للرياضة ووجدت أنهم يكتبونها بهذا الشكل: بولينج.

لماذا نلعب البولينج؟

تتميز رياضة البولينج ببساطتها نسبيًا، فعند الذهاب إلى أحد الأماكن المجهزة لممارسة هذه الرياضة، كل ما يجب فعله هو دحرجة كرة لتُسقط مجموعة من الخشبات المصفوفة في نهاية المسار المخصص. كما تتميز بأنها لعبة مناسبة للأطفال والمراهقين وكبار السن، وهذا يعني أنها مناسبة لجميع أفراد العائلات. بالإضافة إلى أجوائها المناسبة للمجموعات، فغالبًا كل مسار يجاوره كنب يتسع لثلاثة أو أكثر، وكذلك يوجد طاولات وكراسٍ لتناول الأطعمة الخفيفة مع بعض المشروبات بشتى الأنواع، مما يجعل المكان مناسب للقاءات الأصدقاء وتبادل الأحاديث. أماكن لعب هذه الرياضة تكون صاخبة في الغالب، مما يجعلها مناسبة للخروج من هدوء الأسابيع الروتينية أو لقضاء إجازة نهاية الأسبوع. ويزيدها متعة ارتفاع حدة التنافس، فمن الممكن أن الأول في منتصف اللعبة يصبح الأخير في نهايتها، هذا على الأقل في مستويات عامة الناس. ومع متعة تنافسيتها، لا يجب أن يكون عدد اللاعبين كبيرًا، لأن شخصين فقط يستطيعان التنافس والاستمتاع سويًا. ورغم كل روح التنافسية في اللعبة، فيمكن للشخص لعبها وحيدًا، ولكنني لم أجرب هذا بعد.

أين تلعب البولينج في الرياض؟

عندما تبحث في خرائط جوجل أو قوقل أو غوغل، سيظهر لك أربع صالات للبولينج في مدينة الرياض، صالتان في شرق الرياض لم أذهب من قبل إلى أي منها، وصالتان في غرب الرياض. الصالة الأولى في غرب الرياض هيSTRIKE BOWLING ALLEY، تقع هذه الصالة في فندق الريتز كارلتون. حاولت قبل أكثر من ثلاث سنوات اللعب في هذه الصالة مع أحد الأصدقاء، ولكن أخبرني أحد العاملين في الفندق أنها صالة خاصة بالنزلاء فقط، وحسب موقع الفندق فيبدو أن كلامه غير صحيح، لذلك سأظل على أمل أن أذهب لها يومًا ما. أما الصالة الثانية فهي الصالة التي اعتدت على لعب البولينج فيها، صالة مركز البولينج العالمي. في هذه الصالة ما يقارب ٣٠ مسارًا، قسم منها مخصص للرجال والقسم الآخر مخصص للنساء أو العوائل. السعر للاعب الواحد ٢٥ ريالًا فقط، كما يوجد إمكانية لشراء بعض المشروبات والأطعمة الخفيفة.

كلمات أخيرة عن البولينج

رياضة البولينج هي لعبة ممتعة ومناسبة للجميع ولا تتطلب الكثير من التجهيزات ولا تأخذ الكثير من الوقت، فلماذا من النادر أن يلعبها الناس في الرياض؟

اترك تعليقًا

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار ووردبريس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

Google photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s