التصنيفات
العربية تقارير

رحلة مع المصورين الأفراد في ألوان السعودية ٢٠١٨م

English

ألوان السعودية هو أكبر معرض سنوي للتصوير في المملكة العربية السعودية. يمتاز المعرض باهتمام الجهات المختلفة به لدعم هذا الفن الرائع مثل مسابقة شركة المراعي بالتعاون مع ناشونال جيوغرافيك للتصوير، أو تقديم الرسائل المختلفة. ورغم هذا، فإن التجدد المذهل في معارض الأفراد دائمًا ما يدعو إلى رحلة في فن التصوير الممتع.

رحلة تبدأ بالخطوة الأولى في ألوان السعودية، ولا تنتهي حيث تبقى في الأذهان. يمر السائح فيها محطات يعجز عن المضي عنها دونما وقوف للتأمل. تستوقفه لوحة معلق عليها متعلقات لطفل رضيع، تجذبه اللوحة للاقتراب أكثر، حتى يدرك أن أروى الغثيمي التقطت صورة لهذه الأغراض بدقة عالية واستخدام مذهل للمحيط والظلال. يتقدم خطوات معدودة، ويرى مجموعة صور لقطط في أعينها الكثير من الكلمات والمشاعر لـليماء الكبير. ليدخل بعد ذلك في عالم دقيق جدًا حيث يرى واقعًا جديدًا من خلال أجنحة للفراشات التقطتها غادة الصديقي. يستمر في رحلة العالم الدقيق ولكن بألوان أكثر تنوعًا كما نشاهدها في عالم الأفلام تقدمها فريال الحسن. ليتوقف السائح أخيرًا عند قوقعة كمجرة تقدمها حنان الراجحي ليبدأ فيها برحلة جديدة من الإبداع.

رجل بكامل أناقته يلف بشته لاستقبال السائح استقبالًا يليق به من إبداعات عبود بن سالم. ينطلق بعدها السائح ليقابل مجموعة من الأشخاص في عوالهم الخاصة في مدن حضارية وآخرين في طبيعة بيئتهم قد جمعهم عبدالرحمن الجربوع. ليشاهد بعدها ساعة من أوراق الشجر المتساقطة صنعتها ابتسام العتيبي. ويطير السائح بعدها مع حسن المبارك ليشاهد كثبان صحراء الربع الخالي الرملية من نافذة من الغيوم. ليوقفه رجل حامل سيفه بيده وعيناه لا تبغي إلا القتال كما التقطها بدر فؤاد. يهرب السائح مسرعًا حتى يدخل دون إدراك في عالم عبدالله الرويس الذي تحدده الخطوط المتوازية والمتقاطعة والمنحنيات التي تدور بعين السائح في ذهول. وتستمر هذه الرحلة في صورة علي القائدي لأكثر من مئتي مصلي يصفون مستقبلين الكعبة المشرفة في الحرم المكي.

وعندما يبدأ التعب يدرك السائح، ويظن أن لهذه الرحلة نهاية قريبة، تداهمه صور شعوب جنوب آسيا التي التقطها خالد الجمعان، ونافذة الطين التي صور من خلالها محمد العنزي مزرعة النخيل، والاستديو السينمائي المذهل الذي أعده بلال البدر، ولحظة الفرح التي أوقفها علي البويدي. كل هذا جعل السائح يدرك أن هذه الرحلة لن تنتهي.

تعليق واحد على “رحلة مع المصورين الأفراد في ألوان السعودية ٢٠١٨م”

المصور عبدالرحمن ابراهيم الجربوع انتقل الي جوار ربه وابنه وسليمان اليحيا دعواتكم لهم

إعجاب

اترك تعليقًا

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار ووردبريس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

Google photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s