التصنيفات
مقابلات العربية

مقابلة: ماذا تعرف عن متجر عمر؟

متجر عمر هو متجر إلكتروني يملكه عمر بن عبدالعزيز السياري، الشاب السعودي الذي يبلغ من العمر ١٥ عامًا، يتخصص المتجر في بيع ملحقات الهواتف النقالة وتحديدًا هواتف شركة Apple الشهيرة، ولنتعرف الآن على متجر عمر كما يعرّفه عمر شخصيًا.

ما هي أبرز منتجات متجر عمر؟

المتجر متخصص في بيع شواحن الهواتف الأصلية، وذلك ببيع الأفياش والأسلاك والشواحن المتنقلة، وبالنسبة لمستخدمي هواتف شركة Apple، فإن المتجر لا يبيع إلا المنتجات المعتمدة من شركة Apple، ومنتجات الشواحن فقط من إنتاج شركات Apple وAnker وWopow، التي نوصلها إلى جميع أنحاء المملكة.

وكيف أسست متجر عمر الإلكتروني؟

كان البيع بالسابق عبر وسائل التواصل الاجتماعي والاتصالات، إلى أن نصحني أحد الأقارب بتأسيس متجر إلكتروني، وقد أسست المتجر على منصة سلة التي تقدم مجموعة من الباقات حسب احتياج المتجر.

هذا حاضر متجر عمر، لكن ماذا عن الماضي حيث أذكر أن أخاك فهد من بدأ التجارة بالشواحن، فكيف انتقلت إليك؟

في السابق، كانت الشواحن المتنقلة نادرة جدًا في الأسواق، لكن الناس تبحث عنها بشدة، فبدأ أخي فهد بالمتاجرة بها بدعم من والدي حفظه الله، حتى كثر بائعي الشواحن المتنقلة في ذات الوقت الذي بدأت مشاغل الحياة تبعد فهد عن هذه التجارة فتوقف عنها.

لكن والدي قد وجد في هذه التجارة نتائجًا طيبة، فاقترح علي المتاجرة بها، وقد كنت أيضًا متحمسًا لبدء مشروع تجاري، وما أن اقترح والدي الفكرة وجدت نفسي أنفذها، وقد بدأت بالشواحن المتنقلة ثم كما ترى إلى تنوع أكبر بالمنتجات حتى أصبح نوفر منتجات مثل سماعات الهواتف المختلفة بما فيها Apple Earpods.

ما تصوراتك لمستقبل متجر عمر؟

في حال استمرار نجاح المتجر أنوي التوسع في بيع منتجات إضافية والتعاون مع شركات إنتاج أكثر، كما أنوي في المستقبل افتتاح محل خاص بالمتجر.

لماذا؟ أليس المستقبل للمتاجر الإلكترونية؟

نعم، لكن الكثير من العملاء لا يثقون بالمتاجر الإلكترونية التي يرونها مجالًا لبيع المنتجات الرديئة، عكس ما تقدمه المحلات من منتجات أصلية وعالية الجودة، رغم أن المنتجات في متجر عمر ذات جودة عالية مستوردة من أبرز الشركات في هذا المجال.

ماذا عن الدعم العائلي لـمتجر عمر؟

وجدت ولله الحمد الاهتمام من جميع أفراد العائلة بالسؤال ومعرفة أحوال المتجر، والشراء منه حيث بدأ بعض من الأقارب بالاعتماد عليه لتوفير جميع احتياجاتهم الخاصة بالهواتف، وقد رعى متجر عمر فعاليات عيد الفطر المبارك الخاصة بالعائلة.

بماذا تنصح من يريدون البدأ بالتجارة الإلكترونية؟

أنصح أولًا باستشارة أهل الاختصاص أولًا، فقبل افتتاح متجر عمر سألت تجار الهواتف وآخرين عن هذه التجارة.

هل لديك كلمة أخيرة نختتم بها هذه المقابلة؟

أشكرك يا عمر على هذه المقابلة، وكل من دعم ويدعم متجر عمر، كما أنني الآن أسعى إلى تطوير المتجر بما في ذلك تصميم شعار جديد للمتجر، وقد صمم الشعار الحالي عبدالله بن خالد السياري، وأسعى معه لتصميم شعار جديد أيضًا.

هذه المقابلة الثانية من ضمن مقابلات عُمَر أحيانًا التي تسعى بها المدونة إلى نشر التجارب والخبرات.

تعليق واحد على “مقابلة: ماذا تعرف عن متجر عمر؟”

اترك تعليقًا

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار ووردبريس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

Google photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s