التصنيفات
العربية عن لعبة

عن لعبة One Night Ultimate Werewolf “المستذئبون”

أما الميزة الأبرز فهي النقاشات الحادة والاتهامات المتبادلة التي قد لا تتوقف.

المستذئب هو كائن أسطوري يظهر بشكل بشري نهارًا، وبشكل الذئب وهو شكله الحقيقي ليلًا، ولا يأكل هذا الكائن إلا البشر، وتجري أحداث لعبة One Night Ultimate Werewolf في عالم يعيش فيه المستذئبون، وتبدأ اللعبة حين ينام البشر.

هذا هو المبدأ الذي تم تصميم لعبة One Night Ultimate Werewolf على أساسه لتكون لعبة بطاقات جماعية، يمكن أن يلعب اللعبة من ٣ إلى ١٠ أشخاص، لكن يمكن زيادة هذا العدد بتصرف، ويُفضل أن يلعب اللعبة ٥ أشخاص فأكثر، وتمتاز هذه اللعبة بسرعتها حيث أن مدة اللعبة ١٠ دقائق تقريبًا، كما تمتاز بسهولتها مقارنة بالألعاب الأخرى، أما الميزة الأبرز فهي النقاشات الحادة والاتهامات المتبادلة التي قد لا تتوقف.

كل بطاقة من بطاقات اللعبة تحتوي على شخصية محددة، وكل شخصية لها دورها الخاص، وتنقسم الشخصيات إلى فريقين، الفريق الأول هو فريق المستذئبين، والفريق الثاني هو فريق البشر، وفي نهاية اللعبة يتم التصويت لتحديد المستذئبين، فإن تم التصويت على المستذئبين فعلًا، انتصر البشر، وانت تم التصويت على البشر، انتصر المستذئبون.

كيف تلعب لعبة One Night Ultimate Werewolf؟

يتم توزيع بطاقة لكل لاعب، ثم يغمض الجميع أعينهم، ثم يبدأ منادي اللعبة – الذي قد يكون شخصًا لا يلعب أو جهاز الهاتف عبر تطبيق اللعبة – بطلب كل شخصية على حدة للقيام بدورها، يبدأ أولًا بمناداة المستذئبين، يفتح المستذئبين أعينهم ليعرفوا بعضهم، ثم يغمضوها، ثم ينادي المنادي الشخصيات الأخرى للقيام بأدوارها مثل تبديل البطاقات بين اللاعبين، أو رؤية بطاقة لاعب آخر، أو يغير اللاعب بطاقته ببطاقة أخرى يجهلها، وحين يقوم كل شخص بدوره على حدة، يفتح جميع اللاعبين أعينهم دون الكشف عن بطاقاتهم، ثم يتم البحث عن المستذئبين بالنقاش بين اللاعبين، ويدور هذا النقاش بين صدق وكذب ومحاولة للتضليل في حين أن اللاعب لا يدري إن كانت بطاقته قد تغيرت أم لا، وبعد وقت محدد مسبقًا، ينتهي النقاش ويتم التصويت من الجميع في نفس اللحظة، ويُقرر الفائز على إثره.

أبرز شخصيات اللعبة وأدوارهم

  • المستذئبون Werewolf: يفتحون أعينهم حين يناديهم المنادي للتعرف على بعضهم، وينتصرون حين لا يتم التصويت عليهم.
  • مساعد المستذئبون Minion: لا يفتح عينه حين يُنادى المستذئبون، ولكن يفتح عينه بعدهم ويقوم المستذئبون بالإشارة له، فيعرفهم دون أن يعرفوا من يكون، وهو من فريق المستذئبين، وينتصر حين لا يتم التصويت على المستذئبين حتى لو تم التصويت عليه.
  • العرافة Seer: حين يناديه المنادي، ينظر إلى بطاقة لاعب آخر، وهو من فريق البشر.
  • الغوغائي Troublemaker: حين ينادي المنادي، يبدل البطاقات بين لاعبَيْن اثنين، وهو من فريق البشر.
  • دابغ الجلود Tanner: لا يناديه المنادي أبدًا، وينتصر لوحده ويُهزم الجميع ما عداه حينما يتم التصويت عليه، وهو فريق ثالث لوحده.

تحتوي لعبة One Night Ultimate Werewolf الأساسية على ٧ شخصيات إضافة إلى الشخصيات المذكورة أعلاه، لتكون ١٢ شخصية، كما أن للعبة ثلاث إصدارات إضافية تحتوي على شخصيات عديدة ومختلفة بأدوار جديدة، وتتوفر اللعبة في أغلب المتاجر الإلكترونية الكبرى، كما يوجد العديد من المقاطع لشرح اللعبة باللغتين العربية والإنجليزية.

تتوفر اللعبة في متجر العالم الإفتراضي الواقع في شمال الرياض.

اترك تعليقًا

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار ووردبريس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

Google photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s