التصنيفات
العربية

نظرة على Stranger’s Coffee

قهوة الغريب! لا يمكنك تجاوز هذا الاسم دون تأمل وانغماس في الخيال كما في الروايات الغربية

قهوة الغريب! لا يمكنك تجاوز هذا الاسم دون تأمل وانغماس في الخيال كما في الروايات الغربية، ولا يتوقف التأمل عند الدخول إلى المقهى حيث ستدعوك جدرانه البيضاء إلى التفكر، وعند انتظارك لتحضير طلبك فلن توقف تقلب عينيك في المكان لقراءة العبارات على الجدران بين الديكورات الخشبية وفوق الكراسي الرمادية، نظرتنا اليوم عميقة على سترينجرز كوفي Stranger’s Coffee.

لسترينجرز كوفي فتحة على الشارع بعرض سبعة أمتار تقريبًا مما يجعله يبدو صغيرًا من الخارج، لكن بمجرد دخولك سترى كوبًا ضخمًا يبستم لك على بعد ثلاثين مترًا تقريبًا، هذا الكوب مرسوم على أبعد جدار من باب المقهى، وللكوب المرسوم ذات التصميم الذي ستراه على أكواب المقهى، تصميم يحاكي شخصًا يرتدي نظارات شمسية ويبستم لك أيها الغريب، وللمقهى أسلوبه الخاص بالترحيب حيث سترى العبارة الأولى وأنت تمد يدك لقياس درجة الحرارة “COME AS A Stranger LEAVE AS A friend” والتي تترجم إلى “هلّم غريبًا وغادر صديقًا”.

“تجري الحياة. القهوة تعين” أو “life happens. coffee helps” وعلى هذا المبدأ فإن قائمة القهوة والمشروبات الأخرى معلقة في مقدمة سترينجرز كوفي، مع إيضاح وافٍ لمكونات المشروبات المعقدة لتعيننا القهوة حقًا، وحسب القائمة فإن القهوة المقطرة تُحضر بطريقتي في60 بسعر 16 ريالًا وكيميكس بذات السعر للكوب الواحد أو بسعر 28 ريالًا لكوبين، ويُحضر الإسبريسو بسعر 12 ريال، وتتراوح أسعار مشتقاته الساخنة مثل الكابتشينو من 14 ريالًا إلى 19 ريالًا، وأما مشتقات الإسبريسو الباردة فتتراوح أسعارها من 14 ريالًا إلى 23 ريالًا، كما يحضر الشاي والشاي المثلج والموهيتو.

سترينجرز كوفي لا يكتفي بتقديم المشروبات فقط بل يقدم المأكولات أيضًا، فيقدم الشطائر بحشوات مختلفة بأسعار تتراوح بين 14 ريالًا و 16 ريالًا، ويقدم أيضًا مجموعة من الحلويات مثل الكيك والكوكيز تبدأ من سعر 6 ريالات حتى 27 ريالًا للقطعة، ويعرض جميع المأكولات مثل ثلاجة زجاجية في مقدمة المقهى، ولكي لا يتردد أحد من طلب مأكولاته فقد أرسل المقهى رسالة مكتوبة مقابل الثلاجة يقول فيها:

“كلما زاد وزنك صَعُب خطفك، عش بأمان، كل الكيك”

“The more you weight, the harder you are to kidnap, Stay safe, eat cake”

الهدوء يعم أجواء سترينجرز كوفي مما يجعله المكان المفضل للعديد من الغرباء للعمل أو الدراسة أو القراءة، إما في مقدمة الكوفي حيث تصل أشعة الشمس بهدوء إلى الطاولة لتجعل القراءة الورقية مريحة للعين، أو في عمق المقهى للانعزال عن العالم الخارجي، كما أن المساحة الفارغة بين الجلسات وتنوعها تساهم في الانغماس دونما تشويش من الغرباء الآخرين، لا يمكنني التقاط صورة للهدوء في سترينجرز كوفي رغم أنه الهدوء الذي حولني من غريب أراد قهوة للطريق إلى صديق لهذا المكان الملهم.

“ربَّ صديق مختبئ ينتظر خلف وجه غريب”

“A friend may be waiting behind a stranger’s face”

2 replies on “نظرة على Stranger’s Coffee”

شوقتني اكتب اكثر عن الأماكن الحلوة في الرياض، ودي أطور نفسي في الوصف المكاني.

إعجاب

رد

اترك تعليقًا

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار ووردبريس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

Google photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s